21 أكتوبر 2022

اعتراف دولي للمغرب : انتخاب يونس المشرفي نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية للجمعية العالمية لليانصيب

انتخب السيد يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة، نائبا لرئيس الجمعية العالمية لليانصيب (WLA) خلال جمعيتها العامة المنعقدة يوم 19 أكتوبر 2022 في فانكوفر، على هامش انعقاد القمة العالمية لليانصيب 2022.

وسيتولى يونس المشرفي عضوية اللجنة التنفيذية لمدة عامين إلى جانب ثمانية أعضاء آخرين يمثلون بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وإلى تاريخ انتخابه، كان يونس المشرفي عضوا في اللجنة التنفيذية للجمعية العالمية لليانصيب كممثل عن القارة الإفريقية منذ يونيو 2014، وفي هذا الإطار عين رئيسا للجنة الافتحاص والتدقيق للجمعية العالمية لليانصيب في نوفمبر 2018.

ويشكل هذا الانتخاب، الذي تم في اختتام أشغال الجمعية العمومية للجمعية الدولية لليانصيب يوم 19 أكتوبر 2022، اعترافا دوليا إضافيا بدور المغربية للألعاب والرياضة وسط المجموعة الدولية لليانصيب. وبذلك تشهد المغربية للألعاب والرياضة اعتراف نظرائها بخبرتها والتزامها المتواصل في مجال تشجيع الحكامة الجيدة وحماية نزاهة الرياضة والنهوض باللعب المسؤول.

الجمعية العالمية لليانصيب (WLA – https://www.world-lotteries.org)، جمعية مهنية دولية في مجال اليانصيب، وتضم 150 هيئة لليانصيب من 80 دولة في القارات الخمس. وتعتبر الهيئة المهنية في مجال الرهانات واليانصيب وتطالب بأعلى المعايير على مستوى مسؤولية أعضائها وباحترام مبادئ اللعب المسؤول. تدعم الجمعية العالمية لليانصيب أعضائها من أجل تحقيق أهدافهم وتساهم في نشر الممارسات الفضلى في الوسط المهني وتتولى كمهمة أساسية وضع المعايير الأكثر صرامة في مجال المسؤولية الاجتماعية واللعب المسؤول وسلامة ونزاهة أنظمة تدبير المخاطر.

« هذا الانتخاب شرف للمغرب وللمغربية للألعاب والرياضة ولفريقها. إن هذه الثقة التي وضعتها المجموعة الدولية في مؤسستنا هي تثمين للعمل الذي نقوم به منذ عدة سنوات بتفان وإخلاص، خدمة للصالح العام وللرياضة المغربية على الخصوص »، يقول السيد المشرفي.

ويتولى السيد يونس المشرفي أيضا مهام الكاتب العام للجمعية الإفريقية لليانصيب منذ 2014، وعضو مؤسس منذ 2015 للجنة التنفيذية للنظام العالمي لمراقبة اليانصيب (GLMS)، والجمعية العالمية لمكافحة التلاعب في المنافسات الرياضية التي تأسست تحت رعاية الجمعية العالمية لليانصيب.