12 ديسمبر 2023

تشريف مغربي في الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS) : تجديد انتخاب يونس المشرفي نائبا لرئيسها لولاية ثانية

أُعيد انتخاب السيد يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة (MDJS) ورئيس الجمعية المغربية لتشجيع الرياضة في المقاولة (APSEM)، نائبا لرئيس الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS) خلال جمعها العام المنعقد يوم 08 دجنبر 2023 في ليون بالمكسيك.

في هذا الإطار، أصبح السيد المشرفي عضوا في اللجنة التنفيذية للفيدرالية العالمية، باعتباره نائبا للرئيس مكلفا بإفريقيا، وذلك لولاية جديدة تمتد على أربع سنوات، إلى جانب 11 عضوا آخرين يمثلون بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا.

وتتولى الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS) كمهام رئيسية تعزيز التواصل البشري والثقافي خارج الحدود الوطنية من خلال الرياضة، وتشجيع ممارسات النشاط الرياضي بشكل منتظم في المقاولات وتثمين الطابع الترفيهي والمفيد للصحة من خلال الرياضات الجماعية.

 وفي إطار هذه المهام، تتدخل الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS) بشكل أساسي على عدة مستويات:

  • تنظيم التظاهرات الرياضية مثل الألعاب الصيفية العالمية للرياضة في المقاولة؛
  • تنظيم مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية بمبادرة من الفيدراليات الوطنية تحت رئاسة الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS)؛
  • تنظيم ندوات وورشات حول المواضيع المتعلقة بالرياضة في المقاولة، والصحة والرفاهية في العمل، والإنتاجية في الوسط المهني والشمول الاجتماعي؛
  • تمثيل فيدراليات الرياضة في المقاولة على المستوى العالمي.

في تعليق على هذا الانتخاب صرح السيد المشرفي قائلا: «يعد هذا الانتخاب لولاية جديدة تشريفا للمغرب. فهو يشكل تعبيرا عن ثقة المجتمع الدولي والتي تكافئ سنوات من التفاني في خدمة الرياضة من طرفنا. ونحن عازمون على مواصلة هذه المهمة بشغف والتزام سواء على الصعيد الوطني أم على المستوى الإفريقي».

يعتبر تجديد ولاية السيد المشرفي تأكيدا للاعتراف الدولي الذي تحظى به كل من المغربية للألعاب والرياضة (MDJS) والجمعية المغربية لتشجيع الرياضة في المقاولة (APSEM)، في سعيهما للنهوض بممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية، خصوصا في الوسط المهني.

الأخبار

كل الأخبار